Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 0
إبراهيم ديني - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

نـعـــــــــى آليـــــــــــــــم

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى *وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعون. * صدق الله العظيم

بمزيد من الحزن ولأسي وبقلوب راضية بقضاء الله وقدره تلقينا خبر وفاة الوالد آدم جميل الداله الذي وافته المنية اليوم الاربعاء 24 يوينو في مدينه كسلا السوادنية.

تتقدم أسرة مركز قاش بركة للمعلومات بخالص العزاء لانفسنا ولابناء وبنات الفقيد عوضية ونورة و مراد وجميل ونضال ولجميع الاهل والاقارب .

Read more...

رمضان كرىم

Ramadan Kareem Gash barkaتتقدم اسرة مركز قاش بركة للمعلومات بالتهنئة للشعب الارتري في الداخل والخارج والأمة الإسلامية عامة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، يسعدنا ان نخصص جميع قارئ مركز قاش بركة للمعلومات ولكل دعاة السلام والقائمين على المواقع الالكترونية الارترية الكرام،

Read more...

نعي أليم

قال تعالى " من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا "

ينعى مركز قاش بركه للمعلومات وإعلام عركوكباي رمز الحركة الوطنيه المناضل القائد سليمان ادم سليمان دقي الذي وافته المنية في القاهرة يوم الأربعاء الثامن من فبراير 2017م. افنى المناضل سليمان شبابه و جل حياته في خدمة إرتريا وشعبها. التحق بجبهة التحرير الارترية في عام 1960م وشارك رفاق الثورة في الميدان كفاحهم المسلح ضد المستعمر ثم غادر الى السودان عام 1967م لاستهدافه من المستعمر والسعي لاعتقاله.

Read more...

برقية عزاء

بقلوب مليءة بالحزن والاسى يتقدم ابناء اسحاق عبي مندال بتعازيهم الى ال دقي عموما والى ابناء المرحوم المناضل الكبير سليمان ادم سليمان دقي والى ابناءه محمد واسماعيل وزكي واخواتهم والى الوالدة ام محمد والى اخوانه حامد وعلي والاخرين والى كل اصدقاء الفقيد ورفاقه والى كل احباءه واهله عامة.

Read more...

رحيل رساليّ آخر

أيّ رحيل وألمٌ هذا الذي يجيئني دفعة واحدة، داهمني فجأة كعويل ريح تفجرت من تحت قدميْ، لا مساحة لإستيعابه، أن أفرد له متسع من المساحات المعدة للحزن مسبقاً، وكأن هذا الجسد الذي لا يتسع إلى للهلعِ، قد تغطى بالحزن، تغطى بالتعبِ، تعب يحمل بين جنباته البؤس والحزن معاً، وعندما يأتيان سوياً وعلى وعيّ بهما، فهو ميلاد الحزن الأعظم، الذي يقرِّح القلب.

Read more...

بسم الله الرحمن الرحيم

المناضل ابوبكر سليمان: ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وإنّا لفراقك محزونون فقد رحلت عنا ونحن نزلتا لازلنا نسعي في إقناع اؤلئك الذين آمنت بقضيتهم ووهبت حياتك من أجلهم. لقد فارقتنا ونحن لا نزال علي الشتات وانت الذي سخرت قلمك  من أجل التوحد في وجه رفع الظلم عن الضعفاء والمهمشين والذين أنت منهم، فلك الرحمة والمغفرة والي جنات الخلد  ياابوداليا برحمته الواسعة.

Read more...

في نعي المناضل الجسور: سليمان آدم سليمان

تلقيت ببالغ الحزن والأسى خبر وفاة المناضل الوطني الجسور والمثابر سليمان آدم سليمان، الذي رحل عن دنيانا الفانية صباح يوم الأربعاء، الموافق 8 فبراير 2017، وجاءنا خبر وفاته صاعقًا ومفاجئًا، ولا يسعنا إلا أن نقول ما يرضي الله ”إنا لله وإنا إليه راجعون".

-التحق الفقيد المناضل سليمان آدم سليمان بالعمل الوطني الإرتري بشكل مبكّر في ريعان شبابه، حيث انضم إلى صفوف حركة تحرير إرتريا، وبعدها بجبهة التحرير الإرترية.

- كان الفقيد من القلة القليلة من أبناء جيله الذين حظوا بفرصة اللقاء

Read more...

برقية تعزية ومؤاساة

eriteran youth movment swisبقلوب ملؤها الحزن والأسي تلقينا اليوم الإربعاء 10/02/2016م. خبر وفاة المناضل / محمود اسماعيل – إلي رحمة الله.

تتقدم حركة الشباب الإرتري للتغيير بسويسرا، بتعازيها الحارة وبمشاعر مؤاساتها العميقة إلي إسرة الشهيد وإلي الشعب الإرتري ورفاقه من المناضلين، ويعد الشهيد من الرواد في قيادة النضال والكفاح من أجل الإستقلال، وقد قدم لشعبه ولبلاده عظيم التضحيات، قارع الإستعمار كما قارع النظام الديكتاتوري البغيض، وظل يعمل حتي رحيله من أجل أن تصبح أرتريا دولة تنعم بالحرية والعدالة والسلا.

Read more...

إرتريا تودع المناضل الجسور محمود اسماعيل الحاج

M ismail alhajبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تحتسب جبهة الإنقاذ الوطني الإرترية عند الله المناضل الجسور محمود اسماعيل الحاج، الذي لبى نداء ربه صبيحة هذا يوم الأربعاء الموافق 10 فبراير 2016، في العاصمة البريطانية لندن،

ولد الفقيد في قرية حمبرتن بضواحي عدي قيح (أكلي قوزاي) في العام 1943، وتلقى تعليمه حتى المرحلة الثانوية في إرتريا متنقلاً بين عدي قيح وصنعفي وأسمرا.. وبدأ اهتمامه بالعمل الوطني مبكرًا، حيث كان من أول الملتحقين بحركة تحرير إرتريا، وبعد فترة من العمل الداخلي اتجه إلى الخارج، فبدأ يؤدي واجبه الوطني والتنظيمي بكل إخلاص وتفان. ثم التحق بجبهة التحرير الإرترية مع مجموعة كبيرة من قيادات ومناضلي حركة تحرير إرتريا. فواصل دوره النضالي كممثل لجبهة التحرير الإرترية في العراق ثم أصبح ممثلا للجبهة في المملكة العربية السعودية، وبعد الانقسامات التي شهدتها جبهة التحرير الإرترية أصبح عضوًا في اللجنة التنفيذية لجبهة التحرير الإرترية التنظيم الموحد.

Read more...

آل الشهيد /علي احمد: ينعون الوالد الشهيد محمود اسماعيل

إلى جوار ربه كان الرحيل... والدنا المناضل الشهيد/ محمود اسماعيل الحاج في ذمةخالقه..

mahmud ismailفي صباح الأربعاء العاشر من فبراير من السنة السادسة عشر بعد الألفية الثانية يأتيك الخبر يحمل فجيعة الرحيل حين كان أمر الله مغضيا و أجل مسمى يستجيب له عبده المؤمن والدنا بل والد الجميع أستاذنا أخا و أبا و صديقا المناضل محمود إسماعيل الحاج الذي نحسبه شهيدا عند رب العالمين و المغفور له بإذن مالك الملك.. حين إختار جوار ربه في هذا الصباح بعد مرض لم يمهله من الزمن غير الرضاء بما أتم الخالق من نداء. .

Read more...

إرتريا تودع أحد مناضليها الأبطال الاشاوس

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى *وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعون*صدق الله العظيم

mahmud ismail hajبقلوبٍ راضية بقضاء الله وقدره تلقينا في مركز قاش بركه وأعلام عركوكباى خبر وفاة المناضل الكبير محمود اسماعيل الحاج يوم الاربعاء الموافق العاشر من فبراير الجاري بمدينة لندن الساعة الثالثة صباحا. تغمد الله الفقيد بوافر رحمته، واسكنه فسيح جناته واللهم ذويه الصبر والسلوان.ويتقدم مركز قاش بركه واعلام عركوكباي بالعزاء لأبنائه فؤاد وعادل وعماد وحنان ورندا وسلوى وأسرتهولكافة قطاعات الشعب الارتري.وسيتم نقل الفقيد الي مثواه الاخير يوم الجمعة الموافق الثاني عشر من الشهر الجاري بلندن.

Read more...

تعزية

Ahmed mohammed hassen Hayotiتتقدم أسرة قاش بركة واعلام عركوكباي بخالص التعازي والمواساة لكل من الاخوة حسن وهاشم وعلى وابوبكر وصالح حيوتي وكذلك للاخ عبدالقادر وحبيب وعثمان وكل ال حيوتي وال حبيب في وفاة المناضل أحمد محمد حسن حيوتي وهو يعتبر من أوائل المناضلين اللذين التحقوا بالعمل النضالي ضد الاستعمار رفضا للظلم والاستبداد وكما هو معروف انحداره من أسرة مناضلة ال حيوتي بمصوع وال شوم سفاف بقندع.

تلقى الفقيد تعليمه الأول بمنطقة حطملوا ومصوع حيث الجزء الآخر من أسرته العريقة الممتدة في تلك المناطق.

Read more...

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr