Strict Standards: Declaration of JParameter::loadSetupFile() should be compatible with JRegistry::loadSetupFile() in /home/gashbark/public_html/libraries/joomla/html/parameter.php on line 0
أخبار من الداخل مصادر الوحدة الأرترية للتغيير الديمقراطي - Gash Barka infomation Center

Please update your Flash Player to view content.

Hanan Maran

Women are half of society

ibrahim idris 20151204 origenal

dr abdulla juma

Idris Awate

 

the gash-barka camera

 

Editorial

أخبار من الداخل مصادر الوحدة الأرترية للتغيير الديمقراطي

مصادر من الداخل1/ أجري وفد من قيادات النظام برئاسة السيد/ يوسف صايغ  ووزير الإقتصاد ويضم الوفد إمرأة بزيارة عاجلة الى الخرطوم و ذلك لمناقشة توجهات الهقدف بخصوص اليمن وكان في إستقباله بعض من قيادات الحزب الحاكم في الخرطوم وقد تم إبلاغهم إن السودان في عملية إستحقاق دستوري – الإنتخابات الرئاسية - ولا توجد جهة يمكن أن تستمع إلى رؤاكم ولا يمكن أن نبذل الجهد للتعاون معكم.

2/ إعتقلت السلطات السودانية ما يقدر ب 100 من مقاتلي الحوثيين في السواحل   للسودانية وهم في طريقهم لعبور البحر الأحمر، وهم بتواجدون في مدينة بورتسودان وهو ما أكدته مصادر الوحدة الأرتر ية التغيير الديمقراطي .

3/ في الأسابيع القليلة الماضية أمرت السلطات الأرترية مواطني حلحل بالرحيل الى منطقة بركة في الحدود السود\انية  والجدير بالذكر أن السكان قد رفضوا أمر الرحيل من موطنهم .

4/ أصدرت السلطات في الشهر الماضي بإنخراط الجيش الإحتياطي ( عقور) في قوات الشرطة والجيش النظامي غير أن قادتهم رفضوا الأمر متذرعين  بأنهم يقومون بالدفاع عن الوطن متطوعين  وبدون راتب .

5/ عقد الكولنيل فظوم المسؤول عن متابعة قوات المعارضة الأثيوبية (دمحيت) والكلونيل/ يوناس  قائد جبهة القاش بركة  من 21 الى 24  أبريل المنصرم مع كبار قيادات الدمحيت المدعو حديش وبصحبته كفلاي وتناول الإجتماع النقا ط التالية: -

أ/  إنخراط قوات المعارضة الأثيوبية (الدمحيت) داخل وحدات قوات الدفاع الأرترية  وقد عمل الطرف الأرتري الى الدفع بشدة في هذا الإتجاه غير إن قادة الدمحيت  إعترضوا على هذا الأمر موضحين إنهم في إطارعمل ثوري ولا يمكن أن يعملوا داخل قوات نظامية وعندما نحتاج الى مساعدة منكم فيمكن أن نطلبها حينها .

ب/  قدم  سلطات الهقدف الشمولي طلب بتسليم  2 من عملاء للإستخبارات الأثيوبية موجودين داخل قوى المعارضة الأثيوبية وكذلك تم رفض هذا الطلب من قبل قادة الدمحيت موضحين أنهم أثيوبيين في المقام الأول ولا يمكن أن نسلمهم الى أى جهة كانت ومهما كان الثمن وقد إنفض الإجتماع من غير أى نتيجة من  مصادر الوحدة الأرترية للتغيير الديمقراطي .

مكتب الثقا فة والإعلام

الوحدة الأرترية للتغيير الديمقراطي .

06/ مايو 2015

masarat 20150520

Itlalat Dr Jalal

abu usama almuallim

mahmoud barh origenal

mahmod taher

Fathi Osman 1

mahmod osman elos 300

ibrahim dini

Historical memory1

Screaming

Martyrdom of Dr